مسار التعليم التقني والتقاني

أهداف المسار
- توفير نظام تعليمي فاعل وموحد يربط بين التعليم التقني والتقاني يتم فيه تهيئة الطلاب من مرحلة الأساس، ثم يتواصل إعدادهم في المرحلة الثانوية التقنية، وفوق الثانوي التقني وحتى مرحلة الدراسات العليا من ماجستير ودكتوراه وكذلك نظام الزمالات المهنية كما يحق لخريجي التدريب المهني مواصلة تأهيلهم المبني على الخبرة العملية المتراكمة والمتميزة إلى نظام الزمالات مما يساعد على جذب الطلاب إلى هذا النوع من التعليم ويعدد طرق التأهيل وتطوير القدرات في مجال التعليم التقني والتدريب المهني.
- إنشاء الهيكل التنظيمي والوظيفي وشروط الخدمة الجاذبة لخريجي التدريب المهني والتعليم التقني والتقاني طبقاً للمسار وما يوفره لهم من مؤهلات وخبرات ومهارات عملية وتقنية عالية تحقق متطلبات سوق العمل المحلي والعالمي، الآني والمستقبلي.
- إيجاد كل مطلوبات المسار التقني والتقاني والتدريب المهني والتي تهدف إلى تحقيق مواكبة البرامج التعليمية والتدريبية في المجال التقني والتقاني لاحتياجات سوق العمل من العمالة الماهرة والتقنية المؤهلة والمدربة وبالتالي سـد النقص الحالي الذي أدى إلى الاعتماد على الخبرات الأجنبية وضعف قوة العمل.
- تغيير نظرة المجتمع الدونية للتعليم التقني والتقاني والتدريب المهني إلى نظرة تقدير واحترام وتحقيق إقبال الطلاب أصحاب المستويات العلمية المناسبة على هذا النوع من التعليم والتدريب.
- جذب القطاع الخاص للمشاركة والاستثمار في إنشاء مؤسسات التعليم والتدريب في المجالات الهندسية والصحية والخدمية والزارعية وتجاوز التدهور الذي حدث.

 masar

قٌرأ 1656 مرات
قيم هذا المقال
(1 Vote)
المزيد في هذا القسم: « نظم ولوائح القبول

المتواجدون حالياً

6 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

للتواصل معنا

العنوان:
السودان, الخرطوم, شارع الستين جنوب مستشفي جرش
تلفون:
249154891022+
فاكس:
الموقع :
nctte.gov.sd
البريد :
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عن المجلس

أنشئ المجلس القومي للتعليم الفني والتقني بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (217) لسنة 2005م برئاسة السيد نائب رئيس الجمهورية وعضوية 36 عضواً.

مواقع التواصل الإجتماعي

facebookflickrgoogle plustwitteryoutube